لأول مرة في العالم / طبيب تونسي يحقّق إنجاز علمي في مجال طب العيون

طبيب تونسي يحقّق إنجاز علمي في مجال طب العيون



يواصل الأطباء التونسيون انجازاتهم في مختلف بلدان العالم بفضل خبرتهم بالإضافة إلى ابتكاراتهم في العديد من التخصصات.
وقد تمكن الدكتور التونسي المختص في طب العيون هيكل كمون، من تحقيق إنجاز طبي عالمي في مجال طب العيون رفقة فريقه وذلك بعد 7 سنوات من البحث والتدقيق أتت أكلها بالنجاح من خلال إنشاء أول حلقات داخل القرنية ذات تقدم مزدوج (AJL pro +) وهي حلقات ذات تصميم تونسي.



إنجاز طبي تونسي

إنجاز تونسي تم بالتعاون مع أول عيادة لطب العيون في العالم مخصصة للبحث والتطوير في هذا المجال "باراكير لطب العيون" و قسم البصريات وطب العيون في جامعة أليكانتي كما تم إنتاج الحلقات بالتعاون مع الشركة المصنعة الرائدة عالميًا لحلقات" AJL" المخصصة لتصحيح الرؤية في حالات تشوه القرنية.

الدكتور كمون

حيث قال الدكتور كمون في تدوينة له على صفحته الرسمية على فيسبوك أن هذه الحلقات ذات التصميم التونسي تم اختبارها و قد اثبتت نجاعتها من خلال النتائج التي بينت قدرتها على علاج القرنية المخروطية وتم إعتماد الطريق في اوروبا وفي بلدان أخرى من العالم.
إنجاز طبي تونسي يثبت كفاءة أطباء العيون التونسيين في المجال الذين ذاع صيتهم في ارجاء العالم لا فقط في هذا المجال بل في مجالات شتى، وقد أهدى الدكتور هيكل كمون هذا الانجاز العظيم إلى الاستاذ في طب العيون الراحل محمد كمون وهو قامة علمية في المجال طب العيون الحديث في شمال إفريقيا