القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

هل منتجات العناية بالبشرة الطبيعية هي الحل لجميع المشاكل؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال


هل منتجات العناية بالبشرة الطبيعية هي الحل لجميع المشاكل؟

عندما يتعلق الأمر بمنتجات العناية بالبشرة ، ستجد أن الكثير من الناس مهتمون جدًا باستخدام منتجات العناية بالبشرة الطبيعية فقط. يعاملون جميع المنتجات الاصطناعية على أنها ضارة بالجلد.

إذن ، هل منتجات العناية بالبشرة الطبيعية هي الحل لجميع مشاكلنا؟ ماذا لو لم يتوفر منتج طبيعي للعناية بالبشرة لعلاج اضطراب جلدي معين؟ هل منتجات العناية بالبشرة الاصطناعية ضارة جدًا بحيث يجب حظرها؟

تختلف الإجابات على هذه الأسئلة باختلاف الأشخاص. ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أنه بسبب وجود المواد الحافظة الاصطناعية ، من الصعب حقًا العثور على منتج طبيعي للعناية بالبشرة طبيعي 100٪. هناك منتجات طبيعية للعناية بالبشرة تحتوي على مواد حافظة طبيعية ، لكن تكلفتها قد تكون ضارة. علاوة على ذلك ، تتمتع منتجات البشرة الطبيعية هذه بفترة صلاحية أقصر ، وبالتالي لا يفضلها مصنعو منتجات العناية بالبشرة الطبيعية.


منتجات العناية بالبشرة الطبيعية

يحمل بعض الأشخاص فكرة خاطئة مفادها أنه نظرًا لأن منتجات العناية بالبشرة الطبيعية طبيعية ، فلا يمكن أن تسبب أي ضرر للجلد. لا تعتمد ملاءمة منتج العناية بالبشرة على كونه اصطناعيًا أو طبيعيًا. يمكن أن يؤذيك منتج غير مناسب للعناية بالبشرة الطبيعية بنفس الطريقة التي يؤذيك بها المنتج الاصطناعي. لذلك ، استخدم منتجات العناية با↵لبشرة الطبيعية ، ولكن كن منفتحًا أيضًا على المنتجات الاصطناعية (قد تحتاجها عندما لا يتوفر حل طبيعي)

يجب أن يعتمد اختيارك لمنتج طبيعي للعناية بالبشرة على 3 عوامل:

 نوع البشرة (الجافة ، الدهنية ، العادية ، الحساسة) للشخص الذي سيستخدم منتج العناية بالبشرة الطبيعي

  •  الظروف المناخية التي سيتم استخدامها فيها على سبيل المثال. تضمن الحالة الساخنة والرطبة استخدام منتجات العناية بالبشرة الطبيعية الخالية من الزيوت.
  •  عملية تطبيق / استخدام منتج العناية بالبشرة الطبيعي. يمكن أن يبدو منتج طبيعي جيد للعناية بالبشرة (في الواقع أي منتج) عديم الفائدة إذا لم يتم استخدامه بالطريقة الصحيحة.

يمكنك أيضًا صنع منتجات طبيعية للعناية بالبشرة بنفسك ، باستخدام الوصفات المتوفرة بسهولة على الإنترنت وفي الكتب في متاجر الكتب.

استخدام الفواكه والخضروات العضوية شائع أيضًا كإجراء طبيعي للعناية بالبشرة. بعض الزيوت العطرية والزيوت العشبية مفيدة أيضًا وهي معروفة بخصائصها المرطبة والمطهرة



ومع ذلك ، فإن استخدام منتج طبيعي للعناية بالبشرة لا يعني أنه يمكنك ممارسة الإهمال مع جوانب أخرى من العناية بالبشرة. يجب استخدام منتجات العناية بالبشرة الطبيعية مثل المكملات الغذائية للتوصيات الأساسية التالية: عادات الأكل الصحية (تجنب الأطعمة الدهنية) ، وممارسة الرياضة بانتظام ، وشرب الكثير من الماء (8 أكواب كل يوم) ، والنظافة. سيشكل هذا بعد ذلك روتينًا مثاليًا وطبيعيًا تمامًا للعناية بالبشرة والذي سيساعد في الحفاظ على بشرة صحية وجميلة لفترة أطول.